Header

China phones infos

صوت المكبر متذبذب(صوته عالى على الفاضي):
رغم أن ما يميز الهواتف الصينية هي أن صوت المكبر الخاص بها عالي جدا لذا تجد معظم أصوات النغمات الخاصة بها مرتفعة ألا أن في حقيقة الأمر هذا الصوت يكون صوت متذبذب فبعد فترة قليلة من استخدام تلك الهواتف الصينية الغير أصلية نجد أن نقاء الصوت يتغير من الأحسن إلى الأسوء على أن ينعدم نقاء الصوت تماما ويصبح الصوت متذبذ وفى كثير من الأحيان غير واضح ويتردد ويصبح مكبر الصوت الذي كان يميز هذا الهاتف هو من أكبر العيوب التي تواجهك .
هواتف تحتاج إلى النقر و ليس اللمس (ألمس غير حساس بدرجة كافية) 
يمكنك التعرف بكل سهولة على الهاتف الأصلي والهاتف الغير أصلي بمجرد لمس شاشته ، فالهواتف الأصلية بالفعل تتميز شاشتها بانها تعمل عن طريق اللمس فبمجرد لمس الشاشة يمكنك الدخول على التطبيق الذي تريده أو أجراء محادثة ، بينما الهاتف الصيني الغير أصلي فلا يحتاج إلا مجرد لمسات للشاشة لأستخدامها بل على العكس أنت تحتاج إل عدة نقرات حتى يمكن الدخول الى التطبيق المطلوب أو أستخدام محتوى الهاتف ، هذا بالأضافة إلى ان مدة صلاحية خاصية اللمس قليلة جدا فما هى ألا أيام قليلة وستجد نفسك تقوم باللجوء على الفور إلى أستخدام الأزرار الموجودة أسفل الشاشة وذلك لضعف خاصية اللمس أكثر وأكثر .
بطارية ضعيفة جدا :فمن أهم عيوب الهواتف الصينية الغير أصلية أنها مزودة ببطارية ضعيفة جدا لا تدوم أكثر من ساعات قليلة وتنفذ البطارية بعض وقت قليل جدا لذا تجد معظم الوقت من يحملون الهواتف الصينية الغير أصلية هواتفهم خارج نطاق الخدمة وغير متاحة … و مع ذلك ستجد معظم البائعين لهذه الهواتف يقنعون المشتري بأن الهاتف يحتوي على بطاريتين و لكن في حقيقة الأمر عند أقتناء تلك الهاتف الغير أصلي ستكتشف أن أحدى هذه البطاريات مزيفة والأخرى لا تدوم ألا وقت قليل جدا ، فلا تجعل هذه الميزة المزيفة تخدعك لشراء هاتف غير أصلي .
كاميرا باهتة(كاميراته ضعيفة وصورته رديئة):
الهواتف الصينية الغير أصلية مزودة بكاميرا باهتة لا فائدة منها ، فمعظم الهواتف الصينة الغير أصلى منها تجد أنه مكتوب بجوار العدسة مثلا 7 ميغابيكسل على العدسة أو 10 ميغابيكسل و لكن في حقيقة الأمر هذه الأرقام ما هي ألا مجرد أرقام تزين الهاتف و لا فائدة منها و غير حقيقة بالأضافة ألا الفلاش الذي لايظهر وعدم وجود أي أختيارات أمامك عند التصوير كل ما عليك هو الضغط على زر ألتقاط الصورة لتحصل على صورة في أغلب الأوقات ستكون باهته .
أكسسوارات الهاتف نادر وجودها :فأذا قررت شراء هاتف صيني غير أصلي فيجب أن تعلم جيدا أنك لن تجد أي أكسسوارات للهواتف مثل جراب لحفظ الهاتف ألا بشكل نادر جدا و ستجدها سريعة التلف و لا تفي بالغرض .
لا يدعم معظم التطبيقات المعروفة (عدم وجود خدمات الإنترنت بالكفاءة المطلوبة):
فمعظم الهواتف الصينية الغير أصلية نوع خاص بالتطبيقات نادر جدا وفي كثير من الأحيان لا يدعم اللغة العربية و لكن معظمها باللغة الصينية .. لذا ستجد نفسك أمام مشكلة أنك لن تستطيع تنصيب التطبيقات الموجودة بمتجر Ovi الخاصة بنوكيا أو تطبيقات iTunes الخاصة بالأيفون .


Infinix Problems 





Xiaomi Problems
1- Over Heating (ارتفاع درجة الحرارة)
 جئنا عبر الكثير من المستخدمين زياومي يشكون حول هواتفهم قائلا، يحصل على تسخين الجهاز حتى عند شحنه لفترة طويلة، وفي بعض الحالات، عند استخدام الهاتف لفترة أطول. تجنب شحن هاتفك لساعات على امتداد، إلا إذا كنت تخطط لاستخدام الهاتف مثل سخان خلال الشتاء. وقف الخيار خلفيات حية على جهازك، كما أنه يستهلك البطارية المفرطة ويحافظ على المعالج مشغول، مما أدى إلى الإفراط في التدفئة. التمسك وضع ثابت لخلفيات وعدم استخدام الهاتف الخاص بك عندما يكون الشحن. أيضا، تجنب اللعب ألعاب عالية الدقة أو استخدام تطبيقات متعددة في آن واحد، وهذا يسخن الجهاز بسهولة جدا. إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فجرب هذه النصائح في المنزل قبل التسرع في مركز خدمة زياومي.

2- Bad Battery Life (عمر البطارية سيئة)
الهواتف زياومي تحظى بشعبية للميزات التي تقدمها، ولا شك ولكنهم أيضا شعبية على قدم المساواة لبطارية سيئة الحياة، وخاصة في حالة زيوامي Mi3 على الرغم من انها مجهزة ببطارية ذات قدرة عالية من 3050 مللي أمبير. بعد كل شيء، لأنه يأتي مع شاشة هد ومعالج كوالكوم أنف العجل 801، لذلك فإنه لا بد أن تستهلك المزيد من البطارية. ما يمكن القيام به هو، تعطيل وضع الاهتزاز الهواتف وخفض سطوع الشاشة. تذكر، بطاريات ليثيوم أيون قابلة للشحن تولد الحرارة عند الاستخدام، لذلك تجنب اللعب لفترة طويلة جدا. أيضا، إيقاف غس الخاص بك وخرائط جوجل وتشغيلها فقط عندما كنت في حاجة لاستخدامها، لأنها تستهلك ما يكفي من البطارية. وأخيرا، لا تنسى تشغيل وضع توفير البطارية.
 Go to the settings menu > advanced option > battery > battery saver mode.

 3- Wifi & Bluetooth Connect (مشاكل واي فاي وبلوتوث في الاتصال)
يبدو اتصال واي فاي سيئة لتكون مصدر قلق كبير لمعظم المستخدمين زياومي. إذا كنت أيضا واحد منهم، حاول الاتصال بالشبكة المطلوبة، إعادة تشغيل الجهاز ومحاولة إعادة الاتصال بالشبكة. إذا استمرت المشكلة، أعد تشغيل الموجه وأعد الاتصال بالشبكة. بالنسبة إلى مشكلة البلوتوث، أزل جميع الأجهزة المقترنة من هاتفك ثم جرب الاقتران بالجهاز.

4- Slow Performance (أداء بطيء)
وقد واجهت معظمنا هذه المسألة، وخاصة مستخدمي أندرويد. عندما يتباطأ الهاتف الخاص بك، فقط تمكين خيارات المطور. بشكل افتراضي، تكون هذه الخيارات مخفية، لذا يجب تشغيلها يدويا.
Go to Settings> About Phone and tap a couple of times on ‘Build number’ until it shows the options. Once done, you will see the options under ‘Settings> Additional Settings.’ 

5- Poor After-Sales Service (لا توجد خدمة ما بعد البيع)
زياومي تتوسع تدريجيا ولكن لا توجد مراكز خدمة زياومي كافية في جميع أنحاء الهند حتى الآن، بالمقارنة مع مراكز خدمة العلامة التجارية الأخرى. حاولنا تصفح لبعض زياومي بعد البيع تجربة على الانترنت وجدت في الغالب المستخدمين يشكون من عدم وجود الكثير من مراكز الخدمة في مختلف المدن الهندية. إذا كنت من محبي أندرويد ولاء ولها هاتف ذكي زياومي على قائمة 'يجب أن يكون'، فإننا نوصي بشرائه مع تمديد الضمان.

Aucun commentaire