Header

5 علامات إن لاحظتها فإنه قد حآن الوقت لشراء أو إستبدال جهاز كمبيوتر

متي يجب شراء جهاز كمبيوتر جديد ؟
هذا السؤال يآتي بعده إجابة مطولة حيث شراء كمبيوتر جديد يترتب عليه مجموعه من الاسباب التي تدفعك إلي أن تتخلي عن الحاسوب التي تستخدمه الآن والانتقال لحاسوب آخر 💪


هنا أعطيتكم 5 طرق و علامات كي تعرف حاسوبك هل يستحق إستبداله أم لا 
1- عدم القدرة علي استخدام آخر نظام تشغيل
عادة اجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة القديمة لا تزال تعمل بنظام ويندوز XP 😯 والذي كان يآتي مثبت مسبقاً مع اي جهاز كمبيوتر تقوم بشرائه، ولكن بالتاكيد لن يكون هو النظام الذي يستمر مدي الحياة حيث تقوم شركة مايكروسوفت كل فترة كبيرة بإطلاق اصدارات احدث من نظام ويندوز لأجل متطلبات المُستخدمين على المدي البعيد. لذلك ستضطر في يوم ما الانتقال لاصدار جديد قد يكون ويندوز 10 لانه النظام الاحدث حالياً ولكن ستجد ان الكمبيوتر الخاص بك يمنعك من فعل ذلك بسبب المكونات الضعيفه الذي يحتويها 😰 وعدم توافقه مع متطلبات تشغيل الاصدارات او انظمة التشغيل الأخرى . لذلك فإذا اردت أستخدام أحدث نظام تشغيل بينما حاسوبك لم يساعدك فهنا عليك ان تفكر في شراء كمبيوتر جديد.

2- لا يمكنك تشغيل أحدث التطبيقات والألعاب

ربما يكون بعض المُستخدمين على دراية بأن الالعاب الحديثة التي تستخدم جرافيك عالي تحتاج إلي إمكانيات حاسوب مرتفعه حتى تلائم متطلبات تشغيل اللعبه 😊، كما هو الحال مع البرامج الحديثة كالفوتوشوب وادوات التعديل علي الفيديو وغيرها فهي ايضاً تحتاج إلي كمبيوتر ذوي إمكانيات متواسطة حتي تعمل بشكل جيد. ولكن في حالة استخدامك لجهاز كمبيوتر قديم نوعا ما ويحتوي علي مكونات ضعيفه فلن تكون قادر علي استخدام أحدث الالعاب والبرامج ، فهنا أنت بحاجة لعمل ترقية لمكونات الحاسوب الاساسية كالرامات والمعالج وكرت الشاشة والهارد و أهم شيء في هذا هو كرت شاشة و المعالج و بالطبع يجب توفير لهم كمية كبيرة من الطاقة قد لا يوفرها الباور سبلاي المُستخدم حالياً مما يعادل شراء كمبيوتر جديد 😌  .

3- بطئ الكمبيوتر
من الصعب تحديد سبب بطئ الكمبيوتر حيث هناك الكثير من الاسباب التي تفعل ذلك مثل عدم توافق مكونات الحاسوب أو ضعف في مكون ما وبالتاكيد هي مشكلة مزعجة وتقلل انتاجية العمل على  الحاسوب.
ولكن في حالة إذا قمت بتجربة جميع الطرق لتسريع الكمبيوتر ولكنها في النهاية بلا جدوي حيث تلاحظ بطئ في الكمبيوتر بمجرد تشغيله 😤 و أيضا يكون ذلك بسبب استخدامك لبرامج قليلة ولكنها كثيرة نظراً لمكونات الحاسوب الضعيفه فهي تستهلك الموارد بالكامل 😨، فهنا ايضاً يجب عليك التفكير في شراء جهاز كمبيوتر جديد.

4- تجمد النظام بإستمرار
لا تزال واحدة من اكثر العلامات التي تشير إلي عدم قدرة الحاسوب علي العمل بشكل جيد هي تجمد نظام التشغيل تلقائياً كل فترة قصيرة أو طويلة 😡من العمل عليه وهذه المشكلة لن تسلم منها حتى وإذا كنت تستخدم ويندوز 10 أو ويندوز 7، حيث ان تجمد النظام وتباعها من المشاكل الأخرى كظهور الشاشة الزرقاء 😰 او المشاكل المستمرة في الكمبيوتر بدون سبب. فجميعها يشير إلي ضعف اداء الحاسوب لدرجة تمنعه من العمل حتى عند تشغيل برامج خفيفة على الحاسوب. وفي هذا الوقت شراء كمبيوتر جديد يكون افضل حل.

5- صدور صوت مزعج من الكمبيوتر
على مدار العديد من السنوات التي تستخدم فيها الكمبيوتر ستلاحظ انه اصبح يصدر صوتاً عالياً 🔊عما كان في القبل، وبطبيعة الحال صدور صوت ضجيج عال من الكمبيوتر يسبب الازعاج اثناء العمل على الحاسوب 😠، و عادتا هناك سببين فقط لصدور هذا الصوت فإما بسبب القرص الصلب والذي يصدر صوتاً عالياً بعد استخدامه لفترة طويله في هذه الحالة قم بشراء قرص صلب جديد و بتخزين معلوماتك فيه و كذلك ربما تكون بسبب مروحة تبريد البروسيسور حيث تبدأ بصدور صوت عال عند وصول درجة حرارة المعالج إلى الدرجة القصوى فأنها تعمل بكفاءة عالية حتي توفر التهوية المناسبة للمعالج.

لماذا ليس مجرد ترقية أجزاء الفردية؟
- بعض القضايا التي سوف تواجهها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن تكون ثابتة فقط عن طريق رفع مستوى مكونات محددة 👌، مثل البطارية أو القرص الصلب أو رام. ولكن يجب أن تزن تكلفة الترقية بالمقارنة مع شراء شيء جديد.
- سيكون هناك دائما مضيق في مكان ما في النظام. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال صغيرا إلى حد ما ، ثم إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي هو وسيلة سهلة لإعطائها دفعة فورية.
- في نهاية المطاف،  أنك سوف تأتي ضد شيء لا يمكن حلها، أو هو مجرد لا يستحق المحاولة. 😒


جميع المعلومات حقيقية 100%
للمزيد بمثل هذه المواضيع ، المرجوا إخبارنا في خانة التعليقات .
كان معكم مديرالصفحة وليد .
جميع الحقوق محفوظة ©

Aucun commentaire