Header

بلوتوث 5 ! كل ما تحتاج إلى معرفته

شرح بلوتوث 5 


بلوتوث هي واحدة من قطع التكنولوجيا التي نحن الآن نعتبرها شيء ضروري !👀
منذ إدخالها في منتصف 2000م  أصبحت تكنولوجيا لاسلكية أساسية، ليس فقط للهواتف الذكية ولكن أيضا لأقراص وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وأكثر من ذلك...👐


بلوتوث يأتي في اثنين من النكهات: "الكلاسيكية" و "منخفضة الطاقة BLE"
الأول هو بلوتوث التي تمكن لدينا لوحات المفاتيح اللاسلكية والفئران، جنبا إلى جنب مع سماعات لاسلكية ومكبرات الصوت. 

هذا الأخير، وتقنية بلوتوث منخفضة الطاقة (BLE) يستخدم طاقة أقل بكثير ومصممة لمجالات مثل الرعاية الصحية واللياقة البدنية، ومنارات. هذا هو السبب في الأجهزة القابلة للارتداء مثل (the Fitbit Charge 2) يستخدم (BLE)  بدلا من بلوتوث الكلاسيكية.

منذ بلوتوث 5 من المرجح أن تصبح النسخة الواقعية من بلوتوث على مدى السنوات القليلة المقبلة، وأعتقد أنه سيكون من الجيد لاختبار بها الآن واكتشاف الحقيقة حول مجموعتها وسرعة.


ونوع خاص جديد من الاتصال الذي تم عرضه للبلوتوث 5. هدفها هو توفير اتصالات بلوتوث لمسافات طويلة، ولكن مع معدل بت منخفض. وبعبارة أخرى: النطاق بدلا من السرعة.


مضاعفة السرعة


بلوتوث 5، يضاعف من عرض النطاق الترددي من خلال مضاعفة سرعة نقل.

----------------------------

كشفت شركة سيغ بليتوث رسميا عن تقنية بليتوث 5 خلال حدث إعلامي في لندن يوم 16 يونيو 2016. وتركز ميزاتها الجديدة بشكل رئيسي على تكنولوجيا إنترنت الأشياء الناشئة. ومن المقرر إطلاق المنتجات في أواخر عام 2016 إلى أوائل عام 2017.
تغيير واحد على الجانب التسويق هو إسقاط رقم النقطة، بحيث أنها مجرد "بلوتوث 5" (وليس بلوتوث 5.0 أو 5.1  مثل بلوتوث 4.0).
 وکان الغرض من ھذا التغییر ھو "تبسیط التسویق، وتوزیع فوائد المستخدم بشکل أکثر فعالیة". 
على الجانب التقني، وتقنية بلوتوث 5 أربعة أضعاف نطاق، مضاعفة السرعة، ويوفر زيادة ثمانية أضعاف في القدرة على بث البيانات منخفضة الطاقة بلوتوث الإرسال مقارنة بلوتوث 4.2، والتي يمكن أن تكون مهمة لتطبيقات تقنيات عمليات حيث يتم توصيل العقد في جميع أنحاء منزل كامل.
ويدعم بليتوث 5 عمليات النقل في '2Mb/s' بدلا من المعتاد '1Mb/s'.

 وبالإضافة إلى ذلك فإنه يضيف وظائف لخدمات دون اتصال مثل الموقع ذات الصلة المعلومات والملاحة من انخفاض الطاقة بلوتوث اتصالات.
ومجالات التحسين الرئيسية هي:


slot availability mask - SAM
 ميغابايت في الثانية، 2Mb/s
للمدى الطويل
عالية واجب دورة غير قابل للاتصال الإعلان
ملحقات الإعلان لي
خوارزمية  لي تشانل سيلكتيون  # 2
الميزات المضافة في CSA5 - المتكاملة في v5.0:
أعلى انتاج الطاقة

التفاصيل :

1. انها ستكون أسرع

لا مفاجآت هنا، بلوتوث 5 سوف يكون ضعف سرعة بلوتوث 4.2 'جنيه'،
ويقول المطورين لها - وهذا يعني أقصى قدر من الإنتاجية من 2Mbps لدينا الرياضيات سريع.


أنت لست من المرجح أن تحصل على ما يصل إلى تلك السرعات في العالم الحقيقي ولكن ينبغي أن يكون لا يزال قفزة سرعة كبيرة.


2. انها سوف تعمل من أبعد

التحسين الرئيسي الآخر هو أربعة أضعاف من مجموعة من الإصدارات السابقة، لذلك نظريا يمكن أن يكون 1000+ قدم (300+ متر) أو حتى بعيدا عن مكبر الصوت بلوتوث الخاص بك، ولا يزال شعاع أغنية لذلك. تعتمد حدود المسافة الدقيقة على الأجهزة التي تستخدمها.


3. انها جاهزة للإنترنت الأشياء

إن تقنيات عمليات الطنين لن يذهب بعيدا ولا بلوتوث - الإصدار 5 من المعيار سوف تشمل مختلف تحت غطاء محرك السيارة القرص والتحسينات لتوفير أداء أفضل ورسم طاقة أقل عند تركيبها في عدة المنزل الذكي منقط في جميع أنحاء المنزل.




4. قد تحتاج إلى أجهزة جديدة

على عكس بعض ترقيات بلوتوث، وهذا واحد قد تتطلب رقائق جديدة (على الرغم من أن طقم القديم سوف تعمل مع بلوتوث 5، فإنك لن تحصل على أداء وميزات إضافية). الحصول على استعداد للهواتف الرائدة من عام 2017 لجميع تأتي مع بلوتوث 5 تثبيت داخل.

1 commentaire:

  1. How to build raft titanium - A brief tutorial
    › how-to-build-tit- › how-to-build-tit- A few titanium charge tricks you can use with micro touch titanium trim a raft titanium on your raft. It's just a basic design chi titanium flat iron of a raft for titanium dioxide in food how to build a raft titanium nail and a lot more.

    RépondreSupprimer